الخميس، 9 يناير 2020

(يحدث في إسرائيل) - إنتاج فارس جديد من كلية اللغات والترجمة/ جامعة الأزهر

يسعدني أن أتقدّم بالتهنئة القلبية للدكتور/ أحمد عبد المقصود, #Ahmed Abdul Maksoud الإنسان الخلوق المجتهد دومًا منذ كان طالبًا يدرس بالقسم, ويشهد له الجميع بنباهته ومستقبله الواعد.
ومثل الدكتور أحمد, هم من سعى قسم اللغة العبرية بالكلية, وبقية الأقسام لتخريجهم ليكونوا عدّة الوطن لمتابعة ما يحصل في العالم باللغات الأجنبية التي إنشأت من أجلها الكلية, وتفنيد كل ما يكون مخالفًا للحقيقة خاصة فيما يتعلق بالعدوّ الصهيوني وكيانه الذي غرس في خاصرة الوطن العربي.
وهذا ما دوّنه الابن العزيز/ دكتور أحمد عبد المقصود عن برنامجه:
يحدث في إسرائيل برنامج تلفزيوني يذاع عبر منصة يوتيوب على قناة THE RESEARCHER وهو يضع المشاهد العربي في صورة الأحداث التي تقع في دولة إسرائيل والتي لا يتم تسليط الضوء عليها من قبل وسائل الإعلام العربية. 
يقوم بإنتاج هذا البرنامج الصحفي والباحث خريج قسم اللغة العبرية وآدابها بكلية اللغات والترجمة/ الدكتور. أحمد عبد المقصود وهو يطمح أن يقدم من خلال هذه الزاوية المزيد من المعلومات عن المجتمع الإسرائيلي بما يحمله من تناقضات ... يقول الباحث إن اختفاء أخبار وتطورات الصراع الإسرائيلي العربي عن مانشيتات الصحف وشاشات التلفزيون خلال سنوات العشر الماضية دفعه لإنشاء هذه المنصة لتكون عونا لكل باحث عن المعلومة السليمة والدقيقة عن دولة الإحتلال. 
في هذه الحلقة الأولى من البرنامج يقدم الباحث عددا من الموضوعات منها نية جيش الإحتلال إلغاء مشروعه لضم المجندات لسلاح المدرعات بسبب عقبات تتعلق بكونهم نساء | كما يرصد الإهمال في القطاع الطبي في الجيش الإسرائيلي حيث تم تشخيص مجند مريض بالسرطان بمعاناته بالتهاب في الحنجرة رغم تردده على العيادة العسكرية على مدى 6 شهور | كما نتعرف على سر غضب الإسرائيليين من مسرحية تم تنفيذها في إحدى المدارس في بولندا | وتتابعون آخر تطورات محاولات رئيس الوزرا بنيامين نتنياهو للالتفاف على اتهامه بالفساد والرشوة وخيانة الأمانة | وأخيرا تطلعون بالأرقام على تقرير الفقر في إسرائيل.
يمكنكم مشاهدة الفيديو من هذا الرابط وأدعوكم للاشتراك في القناة ودعم هذا الجهد 
https://www.youtube.com/watch?v=nyKi83nuCmw&feature=youtu.be&fbclid=IwAR1CxkSkNclf51aOl1eF_oTmK-m8QZLJ0x1fU744cIrWubEB5WyfDtn1mCE
.................
أدعوكم للمشاهدة وتقدير الجهد الذي بذله المنتج والباحث الخلوق الدكتور أحمد عبد المقصود.
وننتظر مزيدًا من الانتاج الذي يكشف جوانب لا يسط عليها الضوء وحقائق غائبة عن كثيرين ممن لم يتابعوا كيف تسير الأمور داخل هذا الكيان . .
مع تحياتي 
د. سامي الإمام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق