السبت، 22 فبراير 2014

مفاهيم توراتية في حياة الإسرائيلين בטויים מקראיים בחיי הישראליים


دأبت إسرائيل منذ نشأتها على استخدام المصطلحات الدينية لتمرير مخططاتها التي هى في الغالب مخططات للفساد والإفساد, وقلب الأكاذيب إلى حقائق والعكس صحيح, ومن أمثلة ذلك:
1. عملية تهجير 47000 يهودي يمني جوًا إلى إسرائيل أطلق عليها "البساط السحري", وذلك تفسيرًا لنبوءة وردت بالتوراة مفادها أن الرب سيحمل اليهود المشتتين في الأرض إلى إسرائيل ويعيدهم "على أجنحة النسور".


فعلى أجنحة النسور: هو تعبير توراتي – حيث نقرأ:
(لَقَدْ عَايَنْتُمْ بِأَنْفُسِكُمْ مَا أَجْرَيْتُهُ عَلَى مِصْرَ، وَكَيْفَ حَمَلْتُكُمْ عَلَى أَجْنِحَةِ النُّسُورِ وَجِئْتُ بِكُمْ إِلَيَّ. 5لِذَلِكَ إنْ أَطَعْتُمْ عَهْدِي، تَكُونُوا لِي مِلْكاً خَاصّاً مِنْ بَيْنِ جَمِيعِ الشُّعُوبِ، لأَنَّ لِي كُلَّ الأَرْضِ. 6وَتَكُونُونَ لِي مَمْلَكَةَ كَهَنَةٍ وَأُمَّةً مُقَدَّسَةً. هَذَا هُوَ الْكَلاَمُ الَّذِي تُخَاطِبُ بِهِ بَنِي إِسْرَائِيلَ) سفر الخروج 19 : 4.
وحتى لا ينسى اليهود هذا التعبير التوراتي وهذه التذكرة المهمة في حياتهم والتي تربطهم بالرب !( عبثًا ), أطلقت اسرائيل هذه العبارة كاسم لشوارع عدّة في إسرائيل؛ مثل: اورشليم, وريشون لتسيون, ومات جان, وهرتزليا, وغرهم.
وهذا التذكير يثير في نفوس الإسرائيليين شعورًا بالزهو والغرور والغطرسة!!
2. عملية نقل الآلاف من يهود الفلاشا (يهود إثيوبيا) إلى إسرائيل أطلق على إحداها اسم النبي"موسى", في عام 1984م, وعلى الأخرى الملك "سليمان", التي تمت سرًا, في مايو 1990م, ولم يعلن عنها سوى بعد إتمامها! .
3. إطلاق اسم "مِرْكَاڤَا" أي: المركبة على الدبابة الإسرائيلية الصنع, وهو الاسم الذي يطلق في اليهودية على غطاء "تابوت العهد", وعلى رؤية الكائن الذي وصفه النبي حزقيال (سفر حزقيال : الإصحاح العاشر), وورد إن الرب جالس فوقه يتحدث إلى بني إسرائيل!
4. إطلاق اسم "أريحا1", و"أريحا2", على جيلين من الصواريخ الإسرائيلية المدمرة تذكيرًا بالدمار الذي حلّ بمدينة أريحا الفلسطينية على يد "يشوع بن نون" سنة 1300 ق.م, حين غزاها وأباد سكانها جميعًا بحد السيف الرجال, والنساء, والأطفال, والشيوخ, وحتى البقر والغنم والحمير!
ولكأن التاريخ يعيد نفسه ! فهاهم الصهاينة يعيثون فسادًا ويقتِّلون أهل فلسطين في "غزة" بعد أكثر من 3000 عام من إبادة أهل أريحا في التاريخ القديم !
5. إطلاق اسم النبي "عاموس : Amos" على قمر التجسس والاتصالات الإسرائيلي, في فهم خاطيء لرسالة النبي الذي يرى أن الإسرائيليين هم أول من سوف يحاسب في آخر الزمان على عكس اعتقادهم بأنهم شعب الله المختار الذي سيثأر له الرب من البشرية جميعًا.
6. حتى أسماء فرق كرة القدم الإسرائيلية اختيرت لأهداف صهيونية وهى التضليل كما قلنا واستخدام بعض أحداث التاريخ المضلل لاستعادة مجد كاذب, من ذلك فريقي "مكابي حيفا", و"مكابي تل أبيب", وكذلك بعض المشروبات التي أطلق عليها "مكابي" تذكيرًا ببطل يهودي يقال إنه تصدى للحكم الروماني سنة 167 ق.م, وهناك ظلال من الشكّ حول قصته!
7. استخدام النجمة السداسية الأضلاع "مَجِّن دَاڤيد آدوم" ونسبتها إلى الملك داود عليه السلام, وفي الحقيقة لا صلة لداود بهذه النجمة التي هى بالأساس رمز مسلوب من حضارة مصر الفرعونية, من معارف الإله "تحوت" ومؤلفاته الاثنين والأربعين, وهو معروف في حضارة مصر القديمة باسم "شجرة الحياة".
8. يتشدق الإسرائيليون دائمًا بأن لهم "اليد الطولى" في الوصول إلى ما يريدون ذلك استنادًا إلى نص آية التوراة التي تتحدث عن أن الرب أخرجهم من مصر, في زمن موسى عليه السلام, "بيد شديدة وذراع ممدودة".
(أَنَا الرَّبُّ وَأَنَا أُحَرِّرُكُمْ مِنْ أَثْقَالِ الْمِصْرِيِّينَ وَأُنْقِذُكُمْ مِنْ عُبُودِيَّتِهِمْ، وَأُخَلِّصُكُمْ بِذِرَاعٍ مَمْدُودَةٍ وَأَحْكَامٍ قَوِيَّةٍ) سفرر الخروج 6 : 6.
9. عامود السحاب, اسم اطلق على عملية عسكرية على غزّة :
وعامود سحاب: هو طبقًا للتراث الديني اليهودي رسول من قبل الله رافق بني إسرائيل ووجههم حين
خروجهم من مصر, في زمن موسى عليه السلام, وكان عامود السحاب يظهر, فوق التابوت, في النهار, في حين كان يتبدل إلى عامود من النار يضيء ليل بني إسرائيل.
أما استخدام التسمية الآن من قبل إسرائيل وإطلاقها على عملية غزو وتدمير وقتل وإبادة أهل غزة العزل الذين لا يملكون سلاحًا كما بيد إسرائيل, فهو من وسائل تضليل الرأي العام الإسرائيلي أولا ومن ثم تضليل العالم بأسره.
وهكذا توظف الرموز والمصطلحات الدينية للتضليل على الجانبين؛ الإسرائيلي حيث يقتنع الإسرائيليون بأنهم في عناية الرب ويحاربون باسمه وتحت قيادته, والآخرين الذين لا علم لديهم بأخلاق الصهاينة الذميمة التي اعتمدت التضليل وحرف الحقائق أسلوبًا ومنهجًا ثابتًا في تعاملهم مع بني جلدتهم وكذلك مع الآخرين.
هذه مجرد مجموعة من النماذج القليلة التي أتيحت فرصة للحديث عنها الآن لكن المتابع لكل تفاصيل الحياة الاسرائيلية سيلحظ بسهولة كبيرة استخدام المفاهيم والمصطلحات والتعبيرات الدينية المقتبسة من كتب الشريعة, للغرض نفسه الذي تستغل من أجله الديان للوصول إلى مآرب بشرية دنيوية لا علاقة لها بالدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق