الاثنين، 23 فبراير 2015

إسرائيل تفتح السدود فتغرق بيوت غزّة - والأونروا تقرر وقف تقديم المساعدات !

غرقت عشرات المنازل في قطاع غزة بعد فتح إسرائيل لسدودها، وتم إخلاء عشرات العائلات الغزية إلى مراكز الإيواء. وأكد مسئولون أن منسوب المياه وصل إلى 3 أمتار ونصف ما يشكل خطرًا على حياة المواطنين في جانبي الوادي.
غرق عدد كبير من البيوت بشكل كامل، وتم إخلاء قاطنيها إلى مشافى, لا تجد الامكانات لممارسة مهامها أصلا! . ومعروف أن إسرائيل تتعمد كل عام في فصل الشتاء فتح سدود تجميع مياه الأمطار الواقعة خلف الشريط الحدودي، وتغرق منازل المواطنين القريبة من الحدود بشكل كامل.

وقد بات الوصول إلى البيوت الغارقة صعب للغاية كما غرقت عشرات مزارع الأغنام ما أدى إلى نفوق الماشية.. وزادت معاناة الفلسطينيين، وخراب المزارع التي تمثل مصدر رزقهم الوحيد تقريبًا!
ومن ناحية أخرى تظاهر مئات المواطنين أمام مقر الأمم المتحدة فى غزة صباح اليوم، استنكارًا ورفضا لقرار الأونروا الأخير ، والقاضى بوقف المساعدات عن المشردين والمهدمة منازلهم .
قال الناطق باسم لجنة كسر الحصار، إن القرار خطير وسيكون قطاع غزة على حافية الانهيار فى حال استمر تطبيق القرار فعليا الأيام المقبلة .
كما قام مواطنون غاضبون بإشعال إطارات السيارات أمام مقر الأمم المتحدة، وقام بعضهم باعتلاء مقر الاونروا وقاموا بتكسير وتحطيم بعض القرميد الذى يغطى مدخله، وتكسير زجاج النوافذ الخارجية للمقر الرئيسى.
وقال مسئول: "هذه بداية ثورة جياع مهدمة منازلهم، وفى حال استمر تطبيق القرار سيكون لنا كلمة أخرى، وسنقوم بالتصعيد، لانه ترجمة تنفيذ القرار هو وقف حياتنا وتدميرها وتشردنا من جديد " .
وجاء الاعتصام بعد اعلان الاونروا صباح امس انها ستوقف المساعدات الخاصة بالمهدمة منازلهم نظرا لازمة مالية خانقة لديها.

وهكذا تهيأ الفرص لتصنيع فكر "داعش"! فالبشر ليسوا جميعهم ملائكة!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق